شرائح رئيسية

البحرين تسمح لوسائل إعلام إسرائيلية لتغطية ورشة البحرين

قررت دولة البحرين السماح لـ6 وسائل إعلام إسرائيلية بالدخول إلى أراضيها من أجل تغطية ورشة المنامة الاقتصادية التي دعت لها الإدارة الأمريكية والمقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وقالت صحيفة هآرتس ان قرار البحرين السماح لوسائل إعلام إسرائيلية بالدخول لأراضيها لتغطية ورشة المنامة جاء بعد تدخل جاريد كوشنر مستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

يشار إلى أن البحرين لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، وللمرة الأولى تسمح لوفد إعلامي إسرائيلي بالدخول إليها.

وبحسب هآرتس، فإن البحرين وافقت على السماح بدخول الصحافيين الإسرائيليين في أعقاب طلب طاقم البيت الأبيض المسؤول عن ” صفقة القرن “، برئاسة كوشنر، علما أن “هآرتس” كانت ضمن وسائل الإعلام الإسرائيلية التي سمح لها بتغطية المؤتمر في المنامة.

يشار إلى أنه بحسب البيت الأبيض فإنه لن يشارك ممثلون رسميون عن الحكومة الإسرائيلية في ورشة البحرين بداعي “عدم تحويلها إلى سياسية”.

وكان من المقرر أن يترأس الوفد الإسرائيلي وزير المالية، موشيه كاحلون، إلا أنه عدل عن المشاركة في أعقاب إعلان البيت الأبيض.

في المقابل، وجه البيت الأبيض الدعوة لرجال أعمال إسرائيليين للمشاركة، بيد أنه لم تنشر أسماؤهم بشكل رسمي بعد.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، قد أكد، الثلاثاء، مشاركة إسرائيليين في الورشة، دون أن يحدد أسماء الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة.

وقال نتنياهو “نرحّب بالمبادرات الأميركية التي تتضمن حلولا إقليمية من أجل مستقبل أفضل”، مضيفا “نقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب، وهناك علاقات واسعة النطاق ما بين إسرائيل ومعظم الدول العربية”.

مقالات ذات صلة