أخبار محلية

أبو هولي: السلطة لن تعترف بمخرجات مؤتمر “وارسو”

شبكة القدس الإخبارية || رام الله

 أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي أن مؤتمر “وارسو” لبحث عملية التسوية في الشرق الأوسط الذي تستضيفه بولندا يوم الأربعاء، “يهدف إلى تصفية القضية وتمرير صفقة القرن الامريكية التي جوبهت برفض فلسطيني حاسم”.

وقال أبو هولي خلال لقائه وفدًا من مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة برئاسة مفوضها عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير البرديني: إن منظمة التحرير لن تعترف بمخرجات مؤتمر “وارسو”.

وأوضح أن مرجعيات عملية التسوية ستبقى قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية كما أقرتها القمة العربية عام 2002 ولن نسمح بتجاوزهما.

وتابع “القيادة لن تسمح بالالتفاف على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب وان كل المحاولات لتجاوز منظمة التحرير الفلسطينية ستبوء بالفشل وواهم من يظن انه سوف يمرر حلولا للقضية من وراء ظهرها”.

وذكر أن قيادة السلطة الفلسطينية تواجه مرحلة في بالغ الخطورة وتحديات جسام في ظل المؤامرات التي تحاك ضدها بهدف تجاوزها من خلال مؤتمر وارسو علاوة على الحصار المالي وقطع المساعدات الامريكية في إطار حملة الضغوطات التي تمارس ضدها للقبول بما تطرحه الإدارة الأمريكية من خلال صفقة القرن التي تستهدف ملفي القدس واللاجئين وإنهاء دور الأونروا عبر تجفيف مواردها المالية أو الغاء تفويضها من خلال حث الدول الاعضاء في الامم المتحدة بعدم التصويت لتجديد التفويض الممنوح لها بالقرار 302.

وشدد على أن “كل هذه المحاولات والمؤامرات لن تنال من الموقف الثابت والمبدئي للقيادة المتمسك بالحقوق والثوابت والرافض لصفقة القرن”.

واعتبر أن الحملة المحمومة التي تستهدف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هي جزء من حملة الضغط على القيادة الفلسطينية للقبول بما تطرحه الادارة الامريكية، موضحًا أن عودة اللاجئين إلى ديارهم وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال هي من الثوابت الفلسطينية.

ولفت إلى أن القانون الاسرائيلي بخصم مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية الذي أقره الكنيست، قرصنة إسرائيلية جديدة لسرقة مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء وابتزاز للقيادة الفلسطينية وتأتي في الوقت ذاته في إطار المعركة المفتوحة التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى.

مقالات ذات صلة