أخبار محلية

حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة فجراً

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة صاحبها مصادرة مركبات وأموال للمواطنين في حملة وصفت بالأوسع منذ فترة بالضفة الغربية المحتلة.

 

وحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اعتقلت في اطار هذه الحملة ما لا يقل عن عشرين مواطنا بعد ان داهمت عشرات المنازل في المناطق المقتحمة بانحاء مختلفة من الضفة المحتلة.

 

ففي مدينة اريحا فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نجلي أمين سر حركة فتح في إقليم أريحا والأغوار جهاد ابو العسل /امين سر حركة فتح اقليم اريحا والاغوار، وهم الأسير المحرر احمد ابو العسل (ابو الياسر)، وشقيقه يوسف.

 

وفي مدينة رام الله والبيرة فقد شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واسعة في عدة قرى بالمحافظة حيث اعتقلت عددا من المواطنين منهم الاسير المحرر محمود البرغوثي من قرية دير غسانة غرب المدينة كما اعتقلت الاسير المحرر مازن الريماوي من بلدة بيت ريما غرب رام الله والاسير المحرر عرفات ناصر من قرية دير قديس غرب المدينة.

 

وفي قرى رام الله فقد اعتقل جيش الاحتلال كل من عدنان البرغوثي من قرية عابود غرب المدينة والشيخ المحرر صالح عطية- و محمود صالح عطية وكلاهما من قرية خربثا المصباح كما افيد ان قوات الاحتلال صادرت سيارة ابن الشيخ صالح عطية وسلمته بلاغ لمراجعة مخابراتها.

 

وعلى اثر الاقتحامات الموسعة فقد اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، ما ادى الى انقلاب جيب عسكري خلال الاقتحام، كما اندلعت مواجهات في حي ام الشرايط برام الله.

 

وفي مدينة بيت لحم فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب شرق المدينة واعتقلت كل من رامز يوسف اللحام (21 عاما)، وضياء خليل الجعفري، بعد دهم منزل والد الأول وتفتيشه، فيما اعتقل الجعفري من أمام المخيم.

 

وكانت مواجهات قد اندلعت بين شبان المخيم وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها بصورة عشوائية، ما أدى الى إصابة شاب برصاصه من نوع “توتو” في القدم.

 

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية فقد اقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب قرب نابلس واعتقلت كل من براء نائل دويكات وكل من حسام عماد العامودي و مهند معين وكلاهما من مدينة نابلس وفي مخيم عسكر الجديد بمحافظة نابلس اعتقل جيش الاحتلال الشاب إسلام عنان بشكار.

 

وفي محافظة طولكرم قالت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب الحصري بعد مداهمة منزله.

 

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة فقد اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بيت أمر شمال الخليل وهم: محمد فاروق عادي (19عاما) وشقيقه ضياء (22عاما)، ومجد إسماعيل عادي (24عاما)، وغازي محمد عادي (37عاما)، كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد احمد عادي، وكبلوه وفتشوا منزله بشكل استفزازي، والحقوا أضرارا بالممتلكات.

 

واعتقلت قوات الاحتلال سيدتان فلسطينيتان في محافظة الخليل هما سونيا الحموري المحاضرة الجامعية، وسائدة بدر وهي زوجة النائب عن كتلة حماس البرلمانية محمد ماهر بدر الخليل.

 

وقالت مصادر محلية في المدينة أن مواجهات وقعت بين شبان المدينة وجنود الاحتلال أسفرت عن اصابة مواطن بالرصاص الحي، وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة المحتلة.

 

وقالت مصادر صحفية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بعد منتصف الليلة الماضية البلدة، وشرعت بإطلاق الاعيرة النارية والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية صوب المواطنين ومساكنهم، ما ادى الى وقوع مواجهات مع قوات الاحتلال اسفرت عن اصابة الشاب سيف احمد خليل(17عاما) برصاصة من النوع الحي.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، إن الشاب اخليل وصل الى قسم الطوارئ جراء إصابته بعيار ناري في الفخذ، وتم تقديم العلاج له، ووصفت حالته بالمستقرة.

 

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال صوب المواطنين ومساكنهم، تم إسعافهم من قبل طواقم الهلال الأحمر التي تواجدت في المكان.

مقالات ذات صلة