شرائح رئيسية

مشعل: صفقة القرن لن تنجح

شدد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس ، يوم الأحد، على أن ” صفقة القرن ” لن تنجح “حتى لو وافق عليها زعماء في المنطقة”.

وقال مشعل خلال لقائه نعمان قورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن الشعب الفلسطيني وقياداته موحدون في رفض صفقة القرن.

وبين أن صفقة القرن هي رؤية أمريكية إسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أننا “نعتز بالموقف التركي المستمر منذ سنوات في دعم القضية الفلسطينية”، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي منزعج من وقوف دولة كبيرة مثل تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وتابع إن “قادة الاحتلال لا يتوقفون عن انتقاد تركيا وقيادتها لهذا السبب”، معتبرا أن استهداف طائرات الاحتلال لمقر وكالة الأناضول التركية في عدوانها الأخيرة ب غزة ، يأتي في هذا الإطار.  وفق ما نقله موقع عربي 21.

ودعا مشعل في الوقت ذاته الوكالة إلى الاستمرار في العمل من أجل نقل الحقيقة سواء تلك المتعلقة بالجرائم الإسرائيلية أم بالمشاريع السياسية “المشبوهة”، على حد وصفه.

وأوضح أن الولايات المتحدة وإسرائيل تحاولان اجتذاب بعض دول المنطقة لتقبل برؤيتهم في صفقة القرن، “لذلك فهم يشعرون بالانزعاج من تركيا والدول الأخرى التي ترفض المشاريع التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية”.

 ونوه إلى أن “الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة جزء من التحضير لتبرير صفقة القرن”. وفق حديثه.

مقالات ذات صلة