عربي ودولي

هجوم إرهابي على محطتي ضخ للنفط في السعودية عبر طائرات «درون» مفخخة

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة بالمملكة السعودية، استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكوا بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض.
وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدلة أن “الهجوم الإرهابي” استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب مشيرًا إلى أن هذه “الأعمال التخريبية” تستهدف إمدادات النفط للعالم.
بدوره، أكد وزير الطاقة السعودي أن الاستهداف جرى عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليها بعد أن خلفت أضرارًا محدودة.
وقال إن “العمل الإرهابي” يثبت أهمية التصدي لكافة الجهات “الإرهابية” التي تنفذ مثل هذه الأعمال “التخريبية” بما ذلك “ميليشيات الحوثي”.
وفي صباح اليوم، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عملية عسكرية كبرى “بطائرات مسيرة” ضد أهداف سعودية.
وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة نقلًا عن مصدر عسكري أن 7 طائرات مسيرة هاجمت منشآت حيوية سعودية.
وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية إن هذه الهجمات تأتي في سياق “التوسع في مهاجمة الأهداف السعودية والإماراتية”، لدفع كلا الدولتين لمراجعة سياساتهما في المنطقة، على حد تعبيره.
وذكر البخيتي أن الهجمات وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتوقع أن تكون الأهداف منشآت نفطية، لكنه أوضح أنه ليست لديه معلومات محددة بشأن تفاصيل الهجمات.
وعند سؤاله عن توقيت تلك الهجمات التي تأتي في ظل توتر شديد بين الولايات المتحدة وإيران، وتهديدات عسكرية متبادلة بين الجانبين، وعن المخاوف من اندلاع حرب في المنطقة؛ رأى البخيتي أن السعودية والإمارات تتحملان مسؤولية الدفع باتجاه الحرب.
وتأتي هذه التطورات بعدما أعلنت الإمارات يوم الأحد أن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت “لعمليات تخريبية” قرب إمارة الفجيرة في المياه الاقتصادية الإماراتية؛ وفي وقت لاحق كشفت السعودية أن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا من أهداف ذلك التخريب.

سكاي نيوز عربية-عاجل

@SkyNewsArabia_B

هجوم إرهابي يستهدف محطتي الضخ البترولية في https://www.pscp.tv/w/b6qRVDFWR2p2b0p6eFpPRU98MUJkR1lBRE5ORERHWER9PxpHOv7yxbTzXky7csTQVTdzf0WXwVWobSFHMMHw 

سكاي نيوز عربية-الآن @SkyNewsArabia_B

هجوم إرهابي يستهدف محطتي الضخ البترولية في #الرياض

pscp.tv

مقالات ذات صلة